في إطار الجهود المتواصلة لمحاربة الجريمة بمختلف أشكالها، شنت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بخنيفرة، تحت إشراف قائد السرية وقائد المركز الترابي أكلموس، حملة تمشيطية شاملة استهدفت المبحوث عنهم والمتورطين في قضايا إجرامية، خاصة المتعلقة بترويج المخدرات، السرقة، واعتراض سبيل المواطنين.
وقد أسفرت هذه الحملة الأمنية عن توقيف 14 شخصًا، من بينهم تجار مخدرات، ومبحوث عنهم على الصعيد الوطني، إضافة إلى أشخاص في حالة سكر علني ويتسببون في إزعاج الساكنة، فضلاً عن مشتبه في تورطهم في عمليات السرقة واعتراض سبيل المارة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
كما مكنت العمليات من حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا، والكيف (سنابل)، وأوراق “طابا”، إلى جانب أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، من بينها سيوف من نوع “ساموراي”.
وتندرج هذه الحملة في إطار الاستراتيجية الأمنية الرامية إلى تعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين والتصدي لمختلف مظاهر
Layali Maghribia موقع ليالي مغربية جريدة الكترونية مغربية